أنا الخبر – إلياس طلحة

لم يتوقّف الحديث، عن تحالف حزب العدالة والتنمية مع الأصالة والمعاصرة لتشكيل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي جرى صباح الإثنين 27 أكتوبر بمدينة طنجة، في صفوف متتبعين خارج حزب المصباح، بل عمّ ذلك عدد من أعضاء البيجيدي، الذين عبّروا عن تنديدهم بهذا التحالف.

ففي هذا السياق، كتب “عبد الصمد الإدريسي” عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على جدار صفحته الشخصية بالفايسبوك، تدوينة يستنكر فيها تحالف حزبه مع البّام في جهة الشمال، قائلا، ” في منطق السياسة، تغيير الموقف 180 درجة، يقتضي نقاشا سياسيا يجيب على سؤال، ما الذي تغير؟ ” مضيفا، ” البّام الذي أفسد العملية السياسة منذ 2007، هو نفسه لم يتغير، فإذا كان اليوم يعيش أزمة انفجار من الداخل، فلا معنى لإعطائه ترياق الحياة”

بدوره، استغرب البرلماني “محمد خيي” نائب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بطنجة، عدم اطلاعه مسبقا على قرار التحالف مع البّام، حيث قال: “لم تشفع لي صفة نائب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية جهة طنجة تطوان الحسيمة بالاطلاع مسبقا على قرار التحالف مع البّام”، مردفا، “فقد عرفت بالأمر من خلال المواقع الإلكترونية كباقي الناس”.

وشدّد المتحدث ذاته، في تدوينة طويلة له على صفحته الشخصية بالفايسبوك، حينما وصف قرار المشاركة في مكتب جهة طنجة تطوان الحسيمة بالقرار الأخرق، وذلك لاعتبارات أخلاقية وسياسية وتدبيرية، بيّنها في التدوينة نفسها.

وفي هذا الصدد، خرج “عبد العزيز أفتاتي”، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح صحفي، يقول، “إن موضوع التحالف مع حزب البؤس، لم يناقش داخل الأمانة العامة للحزب” مضيفا، ” كنت أعتقد ولازلت، بأن حزب البؤس، وضعيته هي مزبلة التاريخ، وينبغي أن نشتغل ونعمل على ذلك” حسب المتحدث.

وفي السياق ذاته، اعتبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، انضمام حزب المصباح إلى الأغلبية المسيّرة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، “أملاه تفاعل الحزب، مع طلب وارد عليه من جهة الترشيح في هذه الجهة”، كما جاء على لسان نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني.

وقال “العمراني” خلال عرضه في تصريح مصوّر، لمخرجات اجتماع الأمانة العامة للبيجيدي، الذي انعقد أمس الإثنين، أن “ممثلو الكتابة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نقلوا للأمين العام مع اللجنة المعنية الحيثيات والخلاصات التي انتهى إليها اجتماع الكتابة الجهوية وفريق الحزب بالجهة، حيث كان التوجه العام يسير نحو المشاركة في التسيير، تفاعلا بطريقة إيجابية، مع الدعوة إلى الدخول للأغلبية، بعدما كان الحزب قد قدم ترشيحه للرئاسة”

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.