المصدر// محمد اسلم ـ أخبارنا

يبدو أن ملف “الشاب الكويتي” و”القاصر المغربية” قد بدأ ليتواصل، فمستجدات جديدة كل يوم، وتصريحات تحمل في طياتها الجديد كذلك كل يوم.

آخر التصريحات القادمة من عاصمة السياحة الوطنية، الحقوقي والمحامي من هيئة مراكش الطاهر أبو زيد، المكلف من طرف المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بالترافع في الملف لصالح القاصر، والذي أكد في تصريح صحفي أمس الثلاثاء، أن مجموعة من الهيئات والجمعيات الحقوقية، تضغط بقوة من أجل عدم طي الملف بفرار المواطن الكويتي، وتحميل سفارة بلاده المسؤولية كاملة في ما آلت إليه القضية.

وأضاف المتحدث أنه سجل إنابته في الملف رفقة أربعة من زملائه، واطلعوا على الملف الذي يتضمن شهادة طبية تفيد ارتباط المتهم بموعد لإجراء عملية جراحية في بلاده، مؤشر عليها من طرف سفارة بلاده، مؤكدا أن الملف يتضمن ضمانات صريحة من سفير الكويت في المغرب، بحضور المتهم لجلسات محاكمته.

أبو زيد كشف كذلك أن المحكمة سوف تتدارس في جلسة الثلاثاء القادم (25 فبراير)، إصدار مذكرة بحث دولية في حق المواطن الكويتي المتهم.

وتوبع الكويتي من طرف السلطات المغربية بتهمة هتك عرض واغتصاب قاصر في حالة اعتقال قبل أن يفرج عنه بكفالة مع انطلاق جلسات المحاكمة، ما أجج الرأي العام الوطني، في ظل خطورة الفعل الجرمي موضوع المتابعة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.