أنا الخبر ـ متابعة

قامت مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بمراقبة الجودة، أمس الثلاثاء بميناء الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح مديرية الجمارك، بضبط شحنة مستوردة تضم 256 ألف و500 شاحن كهربائي للهواتف المحمولة، لا تحترم معايير المطابقة.

وذكر بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بهذا الخصوص، أنه تم إخضاع عينات من هذه الشحنة، المستوردة من الصين، للفحص بأحد المختبرات المعتمدة الذي أكد أن الشواحن المذكورة تفتقر إلى شروط المطابقة، وتشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف البلاغ أن مصالح المراقبة عمدت إلى اتخاذ التدابير اللازمة، طبقا للمساطر المعتمدة، لمنع دخول هذه الشواحن وترويجها في السوق المغربية.

وسجل المصدر ذاته أن عدد الشواحن المستوردة المخلة بمعايير المطابقة التي تم ضبطها بمراكز المراقبة في الموانئ منذ بداية هذه السنة، بلغ 556 ألف و500 شاحن.

وإلى جانب المراقبة على مستوى الموانئ -يضيف البلاغ- تقوم هذه الوزارة بتعاون وثيق مع مصالح وزارة الداخلية، منذ تاريخ 11 شتنبر 2019، بحملة واسعة لمراقبة مدى مطابقة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة المعروضة في السوق المحلي لمواصفات الجودة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.