أنا الخبر ـ متابعة 

اتهمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت دركيا بحد بوموسى سرية الفقيه بن صالح ب”استغلال زوجة مهاجر جنسيا”، مطالبة بـ”التحقيق في الموضوع لترتيب الجزاءات القانونية”.

وقالت الهيأة الحقوقية المذكورة، إنها “تتابع بقلق بالغ، تداعيات ملف الشطط الممارس من طرف الدركي المسمى “ع.ع” التابع لمركز الدرك الملكي حد بوموسى سرية الفقيه بن صالح، والمتجلي في  استعمال السلطة بشكل غير قانوني واستغلال النفوذ”.

وأوضحت الجمعية الحقوقية المذكورة أن “هذا الدركي قام باستغلال زوجة أحد المهاجرين المقيمين بالديار الأوروبية جنسيا، والموثق بصور فوتوغرافية تثبت فظاعة أفعاله الجنسية في حق الزوجة، وهي أم لطفلين”.

وأشارت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت، في بيانها الاستنكاري، إلى أن  “الزوج المهاجر تقدم بشكاية في الموضوع لدى النيابة العامة المختصة، على الرغم من محاولات  بعض الجهات التدخل  لطي الملف وطمس معالم هذه الجريمة الشنعاء المرتكبة من طرف جهاز مفروض فيه حماية أمن المواطنين وعائلاتهم لا استغلال النفوذ في إقامة علاقات غير شرعية مع الضحايا إرضاء لرغباته الجنسية ولسلطته في تناف تام مع القوانين والمواثيق الوطنية و الدولية لحقوق الإنسان”.

وأعن الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت، في البيان نفسه، الذي وصل “آشكاين” نظير منه، عن “تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ”.

مشددا على “استنكاره لهذا الشطط واستغلال النفوذ والسلوك اللاأخلاقي الممارس من طرف هذا الدركي الذي يسئ لسمعة هذا المرفق الحيوي”، مطالبا “بفتح تحقيق عادل ونزيه في تجاوزات هذا الدركي من طرف الجهات المسؤولة، وترتيب الجزاءات القانونية بشكل محايد دون الانحياز لطرف على حساب طرف آخر، إعمالا للقانون ولمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي أقرته المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية”.

وأكد المصدر نفسه “عزمه اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة المواطنين وعائلاتهم وضد الحكرة والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ”. (المصدر: ىشكاين)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.