أنا الخبر ـ متابعة 

وجه العديد من المغاربة خاصة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي رسائل مهمة لحكومة العثماني، طالبوا فيها بضرورة إلغاء الاغلاق الشامل في رمضان لما في ذلك من أضرار اقتصادية واجتماعية وحتى نفسية على المواطنين.

وعبر المغاربة عن تخوفهم عن من تكرار سيناريو رمضان الماضي الذي تميز بظروف استثنائية، حيث منعت التجمعات العائلية، وقلت فيه الحركة على غير العادة وأغلقت المساجد والمطاعم والمقاهي، بعدما فرضت الحكومة الحجر الصحي، لمحاصرة وباء كورونا.

تعليقات المغاربة تطالب بإلغاء قرار الاغلاق على اعتبار أن الحالة الوبائية الخاصة بالمملكة “مستقرة” و”متحكم فيها نسبيا”، حسب تصريحات الخبراء والمحللين والجهات المعنية، إضافة إلى أن الأشخاص الذين يبلغ عمرهم مافوق 60 سنة تلقوا جرعات لقاح فيروس “كورونا” المستجد، حيث وصل عدد الملقحين بالجرعة الأولى 4.302.183 والجرعة الثانية 3.332.292.

تعليقات أخرى للمواطنين، أكدوا فيها أن الجميع لا زال يحترم التدابير الاحترازية والوقائية المعلن عنها من طرف الحكومة، الأمر الذي لن يتسبب على حد تعبيرهم، في إعاقة الحملة الوطنية للتلقيح، والمستوى الذي وصلت إليه المملكة في التصدي للجائحة، خاصة بعد إشادة منظمة الصحة العالمية ووسائل إعلام أجنبية بالتجربة المغربية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.