أنا الخبر ـ آشكاين

تعتزم فيدرالية الجمعيات بمدينة الحاجب، رفع دعوى قضائية مستعجلة ضد القناة الثانية، بسبب عرضها لفليم “وليلي” الذي تضمن إساءة للساكنة، في أحد مشاهده.

وقال الحسين المسحت، عضو فيدرالية الجمعيات بمدينة الحاجب، في تصريح لـ”آشكاين”، إن القناة الثانية “أساءت لساكنة الحاجب، من خلال عرضها للفيلم، السبت الماضي، يصور المدينة على أنها وكر للدعارة”، موضحا أن مشهدا في الدقيقة 34 و15 ثانية من الفيلم تقول فيه إحدى الممثلات في سياق حديثها عن زوجها: “تلقايه فالحاجب مقصر”، معتبرا أن “هذه العبارة فيها إمعان في الإساءة للمنطقة”.

وأضاف المسحت، أن هناك حالة استياء تعيش فيها الساكنة، خاصة بعد أنها تأتي شهورا قليلة على انتفاضة الساكنة ضد خطيب الجمعة بأحد مساجد مدينة مكناس الذي أساء للساكنة وقامت وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بعزله.

وأكد المتحدث أنه إلى جانب الدعوى القضائية المستعجلة التي ستقدمها الفيدرالية ضد القناة الثانية، ستنظم وقفة احتجاجية أمام مقر القناة بالدار البيضاء، وسيتم التوقيع على عريضة للهيئات والفاعلين بالمدينة يتم توجيهها إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري وكذا إلى وزارة الثقافة والاتصال.

واردف الناشط المدني أنه سيتم تفعيل حملة المقاطعة الشعبية للقناة الثانية، مع دعوة المكتب الوطني للكهرباء عدم احتساب رسوم القناة أثناء استخلاص فاتورة الكهرباء وإلا الامتناع عن أداء الفاتورة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.