أنا الخبر ـ متابعة 

نشرت الخارجية الإسبانية قبل عدة أيام تعليمات الدخول إلى إسبانيا بالنسبة لجميع المسافرين القادمين من الخارج، فضلا عن الشروط واللقاحات المضادة لفيروس كورونا المقبولة من قبل السلطات الإسبانية.

الخارجية ذكرت في موقعها الرسمي أنه يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى إسبانيا الخضوع لفحص طبي قبل دخول البلاد.

وأضافت أن هذه المراقبة ستشمل:

اولا: جميع الركاب الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر، بما في ذلك الذين يأتون بالترانزيت إلى بلدان أخرى، قبل بدء الرحلة. يجب ملء هذا النموذج على عنوان الإنترنت على .

بمجرد اكتمال النموذج، يتم الحصول على رمز الاستجابة السريعة، والذي يجب تقديمه عند الوصول إلى إسبانيا. بشكل استثنائي، يمكن للمسافرين الذين لم يتمكنوا من إكمال النموذج إلكترونيا تقديمه في شكل ورقي قبل الصعود إلى الطائرة.

ثانيا: يجب أن يكون لدى جميع المسافرين من عدد من البلدان، أحد المتطلبات الصحية التالية:

1- شهادة تؤكد أن حاملها قد تلقى لقاحا ضد كورونا، ويتم قبول شهادات التطعيم التي تعترف بها وزارة الصحة الإسبانية لهذا الغرض على أنها صالحة، بدءًا من 14 يوما من تاريخ إعطاء آخر جرعة.

2- اللقاحات المقبولة هي تلك المرخصة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو تلك التي أكملت عملية الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية.

واللقاحات المعتمدة حاليا هي: فايزر، وموديرنا، وأسترازينيكا، وجونسن، وسينوفاك، وسوفارم.

3- شهادة التطعيم يجب أن تتضمن المعلومات التالية على الأقل: اسم ولقب حاملها، وتاريخ التطعيم الذي يشير إلى تاريخ آخر جرعة، ونوع اللقاح، وعدد الجرعات المعطاة / الجدول الكامل، وبلد الإصدار، وتحديد الجهة المصدرة شهادة التطعيم.

4- شهادة التطعيم (هذه الشهادة هي الوحيدة التي تسمح بالدخول إلى إسبانيا على النحو المنصوص عليه في الأمر الصادر عن وزارة الداخلية الإسبانية ) المؤرخ بـ 4 يونيو، بشرط استيفاء المتطلبات العامة لدخول إسبانيا لمدة تقل عن 90 يوما.

ثالثا : لا يمكن إجراء الرحلات السياحية إلا بعد 14 يوما من آخر جرعة من اللقاح. لا تعتبر شهادة PCR أو ANTIGEN ولا شهادة التعافي صالحة.

وقالت الوزارة الإسبانية إنه يجب أن يكون لدى الشخص شهادة توضح نتيجة الفحص التشخيصي لعدوى كورونا النشطة التي أجراها حاملها (شهادة تشخيصية).

وأضافت أنه سيتم قبول الشهادات الصادرة في غضون 48 ساعة قبل الوصول إلى إسبانيا على أنها صالحة وستكون الاختبارات التشخيصية للعدوى كما يلي:

1. اختبارات تضخيم الحمض النووي الجزيئي المستخدمة للكشف عن وجود فيروس كورونا الريبونوكلييك (أر أن أ).

2. اختبار توقف المستضد مشمول في القائمة الشائعة لاختبارات توقف المستضد السريع لكوفيد 19 (الاختبار السريع).

الشهادة الصحية

تقول وزارة الخارجية الإسبانية إن الشهادة الصحية يجب أن تؤكد أن حاملها قد تعافى من فيروس كورونا.

وسيتم قبول الشهادات الصحية الصادرة عن السلطة المختصة أو عن طريق خدمة طبية على أنها صالحة لمدة 11 يومًا على الأقل بعد إجراء أول اختبار تشخيصي بنتيجة إيجابية. تنتهي صلاحية الشهادة بعد 180 يوما من تاريخ أخذ العينة.

وفيما يتعلق بشهادة تشخيص PCR أو الاختبار السريع يجب تقديم إحدى هاتين الشهادتين من قبل الأشخاص الذين قد يدخلون إسبانيا إذا تم تضمينهم في الحالات المنصوص عليها في القسم السابق.

ويجب أن تكون الشهادات مكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية. ستحتوي الشهادات على المعلومات التالية: الاسم واللقب للمسافر أو رقم جواز السفر أو وثيقة أو خطاب الهوية الوطنية (الذي يجب أن يتطابق مع الرقم المستخدم في نموذج الصحة العامة)، التاريخ اللقاح / الاختبار، وتحديد الهوية وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمركز الذي يقوم بالتحليل ، والتقنية المستخدمة ونتائجها.

فيما يخص حالات الاعفاء ذكرت الوزارة أنه تم أعفاء الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من التطعيم/الاختبارات، على الرغم من أنه يجب عليهم إكمال نموذج المراقبة الصحية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.