أنا الخبر ـ متابعة 

وصل المنتخب الجزائري لكرة القدم الاثنين إلى المغرب حيث يواجه غدا نظيره البوركينابي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك في سياق توتر دبلوماسي بين الجزائر والرباط.

واستقبل مسؤولون في الجامعة الملكية لكرة القدم أعضاء الوفد الجزائري في مطار مراكش حيث ستجرى المباراة، وقاد الوفد الكاتب العام للجامعة طارق نجم بتكليف من الرئيس فوزي لقجع الذي وجه رسالة طمأنة إلى نظيره الجزائري أن إقامة البعثة ستمر في أفضل الظروف.

من جهته عبر رئيس الاتحاد الجزائري شرف الدين عمارة عن سعادته بحفاوة الاستقبال وصرح للصحافة قائلا: “نشعر أننا بين إخواننا وكأننا سنلعب في الجزائر”.

وقال مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي في تصريح صحافي قبل الإقلاع نحو مراكش “سوف نلعب مباراة في كرة القدم، لا علاقة للأمر بالسياسة”.

وتقرر إجراء هذه المباراة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني من التصفيات، في المغرب بطلب من بوركينا فاسو نظرا لعدم مطابقة ملعبها لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتأتي بعد أسبوعين على إعلان الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط، متهمة المملكة بارتكاب “أعمال عدائية “، في المقابل أعرب المغرب عن “أسفه لهذا القرار غير المبر ر تماما “، نافيا “المبررات الزائفة” التي استند عليها. (الأيام 24)

لمشاهد الفيديو من هنا: https://bit.ly/3h5AFD2

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.