أنا الخبر ـ أ.ح

قالت مصادر جيدة الاطلاع قبل قليل لجريدة “أنا الخبر”، إن سلطات مدينة الفنيدق المتاخمة لسبتة المحتلة، قامت باغلاف تام وصارم لكل المنافذ المؤدية للمدينة، عبر وضع عدد كبير من السدود الأمنية، والتي تبدأ من منطقة مرجان عند مدخل مدينة تطوان من الجهة الشمالية إلى غاية آخر سد المؤدي مباشرة لمدينة الفنيدق.

مصادر الجريدة قالت بالحرف “بق ما يزق”، حيث تم وضع أكثمن خمسة سدود أمنية على طول الطريق، إذ يتم منع أي سيارة أو وسيلة نقل أخرى من الولوج إلى المدينة دون أن يكون صاحبها حاصل على رخصة التنقل وفي مهمة ما، قبل أن تشير ذات المصادر، أن الطريق المؤدية لمدينة الفنيدق على طول الساحل تعرف حركة كبيرة  إذ يعمد الكثير من المواطنين الذهاب إليها سيرا على الأقدام.

هذا وعاشت مدينة الفنيدق اليوم وضعا استثنائيا بعدما تمكن 2.700 مهاجر بينهم نحو 300 قاصر الاثنين، من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة انطلاقا من المغرب، سواء سباحة أو سيرا، وفق ما افادت السلطات الاسبانية التي لفتت إلى “عدد قياسي” في يوم واحد.

ووصلت طلائع المهاجرين صباحا بعدما غادر هؤلاء ليلا الشواطىء التي تبعد بضعة كليومترات جنوب سبتة، بحسب ما أفاد متحدث باسم قسم شرطة سبتة لوكالة فرانس، مؤكدا أنه عدد غير مسبوق.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.