أنا الخبر ـ متابعة 

أفاد منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف المعروف باسم فورساتين، أن النظام الجزائري قرر فرض المزيد من القيود على تنقل ساكنة مخيمات تندوف.

وبات بحسب المنتدى “يمنع أي تنقل كيفما كان الا بالحصول على “أمر بمهمة ” وليس هذا فقط بل ينبغي الحصول عليه من “السكتور” بمدينة تندوف، تحت إشراف جزائري كامل”.

وسبق للسلطات الجزائرية أن فرضت في السابق سلسلة من الاجراءات الصارمة للحد من التنقل، عبر فرض نظام التراخيص الصادر عن قيادة البوليساريو الذي حد من عدد السيارات التي يمكنها التنقل الى خارج المخيمات، وحصر التنقل في أيام محدودة، ما أدى الى غضب عارم بين صفوف الصحراويين.

وقال المنتدى وفق ما كتبته “sahara-question”، إن هذا القرار هو بمثابة “سجن جماعي في حق الاف من ساكنة المخيمات، إلى حين استتباب الأمور للقيادة من جديد أو من ينوب عنها، في ظل فوضى عارمة، وصراع خطير بين من تبقى من القيادة”.

يذكر أن السلطات الجزائرية سبق لها أن لجأت في عدة مناسبات إلى التضييق على حرية التنقل من وإلى المخيمات، ففي عز الحراك الجزائري لسنة 2019، أمر الجيش الجزائري البوليساريو بتقليص منح تصاريح الخروج من المخيمات للسيارات والشاحنات بشكل كبير.

وبعد العملية العسكرية المغربية في الكركرات يوم 13 نونبر الماضي، أصدرت قيادة البوليساريو أمرا بإغلاق مخيمات تندوف، وفرض حالة التأهب.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.