أنا الخبر ـ كشك 24

من المرتقب أن يصادق المجلس الحكومي، خلال اجتماع له يومه الخميس تاسع يوليوز الجاري، على مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الرابعة، وذلك إلى غاية 10 غشت المقبل.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان خلال مجلس الحكومة الذي ينعقد برئاسة سعد الدين العثماني، عن تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد19، لشهر إضافي آخر، وذلك ابتداء من اليوم الخميس 09 يوليوز إلى غاية 10 غشت المقبل.

يذكر أن مجلس النواب، صادق في جلسة عامة بالأغلبية، على مشروع قانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، عدلت بموجبه الحكومة المادة السادسة من مرسوم الطوارئ.

ويهدف المشروع إلى نسخ أحكام المادة السادسة من مرسوم الطوارئ المتعلقة بوقف جميع الآجال التشريعية والتنظيمية المنصوص عليها في القوانين السارية أثناء إعلان حالة الطوارئ الصحية باستثناء الآجال المتعلقة بالطعن بالاستئناف الخاصة بالأشخاص المتابعين في حالة اعتقال، وبمدد الوضع تحت الحراسة النظرية وبالاعتقال الاحتياطي، على أن يستأنف احتساب هاته الآجال ابتداء من اليوم الموالي ليوم رفع حالة الطوارئ.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.