أنا الخبر ـ متابعة 

علق الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، على تصريحات السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بشأن دعم استقلال منطقة القبائل عن الوطن الأم “الجزائر”، بأن ما دعا إليه السفير خلال اجتماع دول عدم الانحياز يومي 13 و14 يوليوز الجاري، “خطأ فادح يجب تداركه سريعا”.

وأضاف المرزوقي في منشور له بعنوان “خاوة …خاوة…من قديم الزمان وإلى الأبد”، بـأن “مثل هذا الموقف قد يؤدي لا فقط لدفن مشروع الاتحاد المأمول ولكن لدخول المنطقة كلها فترة عصيبة في المستقبل، كأن كوارث الوباء والتحول المناخي لا تكفينا لتزيد من هموم شعوبنا المنكوبة مواقف سياسية غير مسؤولة”.

وتابع المتحدث، “ما نحن بأمسّ الحاجة إليه حلّ كل مشاكلنا داخل منظومة الاتحاد المغاربي لتنعم داخله كل دولنا باستقلالها التام ووحدة أراضيها وداخل حدودها الحكم المحلي وهدفه ليس إذكاء النعرات العرقية وإنما تمكين كل مكونات الشعب من المساهمة في التنمية والمشاركة في المسؤولية”. مؤكدا“إنه المشروع الذي حلم به وعمل على تحقيقه جيل الآباء وهم اليد في اليد صفا واحدا ضدّ نفس الاستعمار”.

وختم المرزوقي منشوره بـ “الأمل في شعوبنا وأجيالنا الشابة ألا تنساق وراء أي دعوات للتفرقة والانفصال وتجزئة دولنا وإثارة الكراهية بين الأشقاء الذين لا مستقبل لهم إلا في تمتين التعاون وإزالة الحدود كما فعلت أوروبا”. (هوية بريس)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.