أنا الخبر ـ متابعة 

كشف المحامي ماركوس أولي، عن تفاصيل أول جلسة للتحقيق مع زعيم جبهة “البوليساريو” أمام المحكمة العليا الاسبانية، على خلفية شكايات بالتعذيب والاغتصاب وجهها مواطنون اسبان ضده.

وقال المحامي ماركوس أولي، في تصريح لوسائل اعلام اسبانية، أن غالي كذب أمام القاضي كل الاتهامات الموجهة ضده، ونكر ممارسة التعذيب والعنف وانتهاك حقوق الإنسان ضد المحتجزين في تندوف.

وتحدث المحامي بلغة يتحدى فيها القضاء الاسباني، وقال إن “سقوط الثلج اليوم في مدريد أسهل من أن يتخذ قاضي التحقيق اجراءات احترازية في حق موكلي”.

ومثل غالي أمام القاضي لأول مرة، يأتي تزامنا مع وقفة احتجاجية نظمها ضحاياه، في العاصمة الاسبانية مدريد، مطالبين بأن تأحذ العدالة مجراها، وأن ينصف القضاء الإسباني ضحايا زعيم الجبهة الانفصالية.

وكانت المحكمة الإسبانية العليا قد استدعت زعيم جبهة “البوليساريو”، إبراهيم غالي، للمثول أمامها اليوم، لسماع اتهامات ستوجه إليه في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب، والاغتصاب والتعذيب.

ويحظى الاستماع لغالي اليوم، بتتبع حثيث من الرباط ومدريد، حيث استبق المغرب مثوله أمام المحكمة العليا الإسبانية، بتوجيه انتقادات شديدة اللهجة إلى إسبانيا على خلفية تعاطيها مع الأزمة الحالية، مؤكدا أن “غالي” ليس هو الأزمة في حد ذاتها، وإنما انعدام الثقة، موجها حديثه إليها بالقول: “لا يمكن محاربة الانفصال في دارك ودعمه عند الجيران”.

يشار إلى أن القضاء الإسباني بدأ اليوم الاستماع لغالي اليوم، إلا أن المشتكين ضده، بضرورة إغلاق الحدود الإسبانية في وجهه، لضمان حضوره لجلسات الاستماع بعد تحسن وضعه الصحي، متأملين في أن ينصفهم القضاء الإسباني بإصدار عقوبات في حقه، تتناسب مع عدد الشكايات الموجهة ضده ومضامينها. (اليوم 24)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.