أنا الخبر ـ متابعة 

تفادت الطائرة الاسرائيلية التي تقل الوفدين الأمريكي والاسرائيلي والمتوجهة إلى المغرب، الدخول في المجال الجوي للدول المغاربية، حيث أخذت مسارا مباشرا فوق البحر الأبيض المتوسط ثم عرجت قليلا في اتجاه الشمال.

ومرت الطائرة وفق التتبع الآني الذي يوفره موقع “فلاي رادار” عبر المجال الجوي لكل من إيطاليا واليونان ثم ستغير الاتجاه جنوبا بحسم المسار الذي رسمه الموقع، لتدخل الأجواء المغربية وتحط في مطار الرباط عند الساعة الثانية والنصف زوالا.

قائد الرحلة ابتعد عن المجالات الجوية لهذه الدول لكونها لم تربطها علاقات رسمية بإسرائيل، ورُسم له مسار آخر يمر عبر أوروبا.

للللااا

الطائرة أقلعت عند الساعة التاسعة من صباح اليوم في رحلة مباشرة رقمها LY55 من مطار “بن غوريون” الدولي بالقرب من تل ابيب إلى العاصمة المغربية الرباط.

وسيكون على متنها جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبمعيته عدد من الفاعلين الأمريكيين والاسرائيليين الذين تربط وظائفهم ومهامهم مباشرة بملف تطبيع العلاقات مع الدول العربية والاسلامية، إضافة إلى شخصيات بارزة في قطاع المال والأعمال، وسيتقدم هؤلاء جاريد كوشنر من الجانب الأمريكي ومائر بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي من إسرائيل.

وفي استقبالهم يتوقع أن يكون المستشار الملكي أندري أزولاي حاضرا ومحمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، إضافة إلى عدد من وزراء الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، على رأسهم وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إضافة إلى نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة ومولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن وعبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.