أنا الخبر ـ سليمان أشتوي

ستعرف مدينة المضيق خلال الفترة الممتدة ما بين05 و12 نونبر 2019 تنظيم فعاليات الدورة السابعة من ملتقى المضيق للكتاب والمؤلف، والتي تشرف على تنظيمه جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داود التأهيلية.

e7821419 1814 4150 b349 1bab578373fd

ويعد هذا الملتقى من أنجح الملتقيات الثقافية الذي يهتم بالثقافة والكتاب متنفسا حقيقيا للكتاب والباحثين والطلبة  ولكل المهتمين  بالشأن الثقافي؛ ويشكل كذلك فرصة  لتخليق  الحياة الثقافية وإعادة الاعتبار للكتاب في زمن المعلوميات والتكنولوجيا.

و حسب اللجنة المنظمة فان برنامج الملتقى لهاته السنة سيعرف تنظيم معرض هام للكتاب بمشاركة دور نشر مغربية وعربية ومؤسسات ثقافية وطنية وأجنبية، ويحتفي الملتقى بالمناضل والحقوقي الدكتور محمد النشناش احد رواد التجربة المغربية في العدالة الانتقالية، بمعية كل من الحقوقي والأكاديمي الأستاذ المحجوب الهيبة، والحقوقي وعضو هيئة الإنصاف والمصالحة سابقا الأستاذ شوقي بنيوب، والأكاديمي الحقوقي الحبيب بلكوش.

6d8eafcf 7e43 478a ae39 d907308c7066

كما سيعرف الملتقى تنظيم ندوة فكرية حول موضوع: الدولة المدنية بمشاركة مجموعة من الباحثين، الأستاذ عبد الرحيم العلام و الأستاذ حفيظ هروس، وتتميز هذه الدورة بانفتاحها على أسماء شابة في سماء الكتابة السينمائية والنقدية، حيث يستضيف الملتقى الناقد سليمان الحقيوي في لقاء مفتوح بمشاركة الناقد السينمائي كريم واكريم، وفي تواصل فريد بين جيلين يلتقي طلبة مركز الأقسام التحضيرية لولوج المدارس العليا بتطوان بالأكاديمية والوزيرة السابقة شرفات أفيلال في لقاء مفتوح بمكتبة عباس الجراري بمركز الأقسام التحضيرية.

وبالموازاة مع أيام الملتقى تنظم ورشات تثقيفية تتوزع بين ورشة للحكي وورشة للتصوير الفوتوغرافي وورشة للقراءة، وورشة في الطاقات المتجددة والبيئة، لفائدة تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية بالجهة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.