أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت وزارة الدفاع الكورية أن كوريا أطلقت بنجاح ثاني قمر صناعي للاستطلاع العسكري على متن صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية من مركز فضائي أمريكي في ولاية فلوريدا اليوم الاثنين (بتوقيت كوريا).

وذكرت وكالة الانباء الكورية يونهاب نقلا عن وزارة الدفاع أنه تم إطلاق صاروخ فالكون 9 في الساعة 7:17 مساء 7 أبريل (بالتوقيت المحلي)، أو 8:17 صباحا في يوم 8 أبريل (بتوقيت كوريا)، من مركز كينيدي للفضاء، الواقع في جزيرة ميريت بولاية فلوريدا، وتم إرساله إلى المدار بعد حوالي 45 دقيقة من الإطلاق.

وأضاف المصدر ذاته أن “القمر الصناعي الثاني حاول الاتصال بمحطة أرضية خارجية في غضون الساعة 9:11 صباحا بعد مرور 54 دقيقة من الإطلاق، غير أن الاتصال لم يتم بشكل طبيعي، لكن في المحاولة الثانية، نجح القمر الصناعي في الاتصال بمحطة أرضية خارجية في الساعة 10:57 صباحا”.

ويتعلق الأمر بالقمر الصناعي العسكري الثاني الذي يتم إطلاقه في إطار مخطط كوريا للحصول على خمسة أقمار صناعية للاستطلاع بحلول سنة 2025.

وتم تجهيز القمر الصناعي بأجهزة استشعار رادارية ذات فتحة تركيبية قادرة على جمع البيانات بغض النظر عن الطقس باستخدام أنظمة الاستشعار عن بعد، وسيتم تجهيز الأقمار الصناعية الثلاثة الأخرى أيضا بأجهزة استشعار رادارية ذات فتحة تركيبية.

وتم إطلاق أول قمر صناعي وهو مزود بمستشعر كهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء يمكنه التقاط صور مفصلة لسطح الأرض، في دجنبر الماضي. ا وقالت الوزارة في هذا الصدد “لقد تم تعزيز قدرة المراقبة والاستطلاع المستقلة لجيشنا من خلال إطلاق القمر الصناعي المزود بأجهزة استشعار رادارية ذات فتحة تركيبية، وسنواصل الاستعداد لعمليات إطلاق الأقمار الصناعية القادمة”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً