أنا الخبر ـ متابعة 

منذ تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، تحرك اللوبي الموالي للجزائر والبوليساريو بالكونغرس الأمريكي، الذي يقوده السيناتور جيمس اينهوف المعروف بتعاطفه مع أطروحة للبوليساريو، وذلك بهدف الضغط عليه للتراجع عن قرار الإعتراف بمغربية الصحراء، الذي اتخذه سلفه دونالد ترامب في 10 من دجنبر الماضي.

كل المؤشرات تؤكد أن إدارة الرئيس الجديد لن تتراجع عن هذا القرار، ولعل آخر هذه المؤشرات، هو وضع وزارة الخارجية الأميركية خارطة كاملة للمملكة المغربية في جميع مواقع التواصل الخارجي عبر العالم، وهي خطوة تعكس تمسك واشنطن بالاعتراف بمغربية الصحراء، كما أن زيارة وفد عسكري أميركي رفيع المستوى خلال الأيام القليلة الماضية رفقة وفد عسكري مغربي إلى “قطاع المحبس” قرب الحدود الجزائرية، تمثل رسالة أخرى توجهها الولايات المتحدة في ما يخص تمسكها بالإعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

وكان مستشار وزارة الخارجية الأميركية المكلف بشؤون الشرق الأوسط آرون ديفيد ميلر، قد أكد في مقال له نشره موقع قناة “سي.أن.أن” أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن يتراجع عن القرار الذي اتخذه سلفه الرئيس ترامب، القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء”. (المصدر: كود)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.