عبد اللطيف بولعيش من طنجة

طوت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بطنجة أمس الثلاثاء 24 دجنبر 2019،  ملف عصابة “بوتفاح” التي روعت ساكنة طنجة و حي مرشان على وجه الخصوص وهي 
العصابة  التي كانت مكونة من خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء، وأصدرت في حقها عقوبات يرى المتتبعون أنها رادعة نظرا للجرائم التي ارتكبها أفرادها.

 وتابع الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف، المتهمين بتهم تكوين عصابة إجرامية من أجل السرقة الموصوفة بإستعمال السلاح الأبيض، والإختطاف والإحتجاز وطلب فدية والتزوير واستعماله، وتضليل العدالة بإدلاء بيانات خاطئة للشرطة.

وبعد مواجهة المصرحين بالمتهمين أكدوا ما صرحوا به للضابطة القضائية من تعرضهم للإختطاف والإحتجاز من طرف الإخوة بوتفاح وشريكهم ح.العباسي، حيث تم اقتياد المشتكي “ي. ز” الى أحد المنازل بحي الرهراه ولم يتم اطلاق سراحه إلا بعد أداء والدته لمبلغ 30 ألف درهم.

وبناءً على الأدلة الدامغة التي توصلت إليها المحكمة، فقد حكمت على كل من “ط.بوتفاح” و”ع.بوتفاح”، و”م.ط بوتفاح”، و”ح.ع” ب 15 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهما، كما قضت في حق المتهم “أ.د” بخمس سنوات .

فيما قضت في حق “ب.أ” التي ادعت أنها خطيبة “ط. بوتفاح” ب سنتين سجنا موقوفة التنفيذ، بعدما توبعت بالفساد وعدم التبليغ عن وقوع جناية، وإهانة رجال الشرطة.

 للإشارة فإن متهم آخر ضمن هذه الخلية، هو أيضا موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، ويدعى “م. ب” والملقب ب”شاشا”، مازال في حالة فرار.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.