أكد رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، محمد بودن، اليوم الأربعاء، أن الرسالة التي بعثها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الوزير الأول لدولة اسرائيل فخامة السيد “بنيامين نتنياهو”، جددت التأكيد على حرص المغرب على تعزيز آفاق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بودن في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دعوة جلالة الملك وترحيبه بالسيد نتنياهو للقيام بزيارة إلى المغرب من شأنه أن يسهم في تعزيز آفاق السلام لفائدة شعوب المنطقة وتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أن الرسالة الملكية جسدت الالتزام الشخصي لجلالة الملك بتطوير العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، كما عبرت عن الإرادة السياسية القوية لجلالته للمضي قدما في علاقات ثنائية بناءة وواعدة.

من جهة أخرى، أكد المتحدث ذاته، أن الرسالة الملكية قدمت صورة شاملة عن “صوابية وتبصر وبعد نظر” قرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلة.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد بعث رسالة إلى السيد نيتانياهو، أكد فيها جلالته أن القرار “الهام” لدولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها، والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلة، “صائب ومتبصر”.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.