أنا الخبر ـ متابعة

اهتزت تمصلوحت ضواحي مراكش، الأسبوع الماضي على واقعة فضيحة مدوية، تمثلت في استغلال فتاة قاصر واستعبادها وتحريضها على ممارسة الدعارة رفقة السياح الأجانب والمغاربة، من قبل أقرب الناس إليها الذي لم يكن سوى والدها.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن الفضيحة تفجرت بعدما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تمصلوحت، من الإطاحة بالمتهم في حالة تلبس، وهو يحرض القاصر على ممارسة البغاء مقابل جلب المال لفائدته، مستغلا براءتها وسنها وقلة حيلتها ليقوم باستعبادها والاتجار بها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعطيات الأولية للبحث، كشفت أن المتهم اعتاد الضغط على ابنته وطردها خارج البيت لدفعها قسرا لممارسة الدعارة مع السياح، وكذا الباحثين عن استغلال القاصرين.

وعلمت “الصباح”، أن افتضاح جريمة المتهم، تم بناء على شكاية تقدمت بها الضحية، بعدما اتجهت نحو رجال الدرك أثناء قيامهم بدورية، وأبلغتهم بطردها من قبل والدها خارج البيت، للضغط عليها لممارسة الدعارة، مشيرة إلى أنها سئمت من ممارساته التي لم تعد تتحملها، وأنها خائفة من تهديداته في حال عودتها خاوية الوفاض.

وتفاعلت مصالح الدرك الملكي، مع أقوال القاصر وأخذتها على محمل الجد، وهو ما حدا بعناصرها إلى مطالبتها بالعودة إلى البيت مقابل اقتفاء خطواتها للقيام بعملية ترصد للأب المشتكى به، وانتقلت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي تمصلوحت إلى عنوان المشتكى به، للوقوف على الحقيقة كاملة، وتبين ما إن كان كلام الفتاة حقيقة أم أنه مجرد شكاية كيدية.

ومكنت الخطة التي اعتمدتها عناصر الضابطة القضائية من الوقوف على الحقيقة الصادمة، عندما سمع أفرادها المشتبه فيه ينهر فلذة كبده ويعاتبها على العودة إلى البيت، داعيا إياها إلى الخروج لممارسة الدعارة ومرافقة السياح الأجانب للاستفادة من المال المطلوب.

وفاجأت مصالح الدرك الملكي الأب المتهم عندما حاصرته ليتم إيقافه وتصفيده ونقله لتحرير محضر في الواقعة ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة بعد إشعارها بالواقعة الخطيرة.

وأوردت مصادر “الصباح”، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي تمصلوحت، أحالت الموقوف على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، لمتابعته في حالة اعتقال، بتهمة الاتجار في البشر واستغلال قاصر والتحريض على الدعارة، لتعميق البحث معه، في انتظار إحالته على غرفة الجنايات لمحاكمته بشأن التهم المنسوبة إليه.

ومن المنتظر أن يباشر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، مسطرة مواجهة المتهم مع الضحية، لتأكيد ما جاء على لسانها من اتهامات موجهة لأبيها، بعد اتهامه باستغلالها وتحريضها على ممارسة الدعارة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.