أنا الخبر ـ متابعة 

يواصل النظام الجزائري “حربه الاعلامية” على المغرب، حيث كشفت جريدة “الشروق” وبالبند الغليظ، أن ما يسمى “المبعوث الجزائري الخاص لدول المغرب العربي والصحراء الغربية”، قال إن المملكة المغربية “مرعوبة من قرار أوروبي سيصدر يوم 29 سبتمبر”.

وأوضح بلاني في حديث مع صحيفة “الشروق” الجزائرية أن القرار يتعلق باتفاقيتين أبرمهما الاتحاد الأوروبي مع المغرب دون موافقة جبهة “البوليساريو”، بحسب زعمه قبل أن يشير في ذات الصحيفة ” أن “المسؤولين المغاربة يعرفون أن المحكمة الأوروبية ستلغي الاتفاقيتين وقد فقدوا أعصابهم بسب ذلك، ودليل ذلك المقالات الصحفية التي تنشر حول هذا الموضوع بطلب منهم”. حسب ادعائه.

ولفت المسؤول الجزائري إلى أن هذا هذا القرار “سوف يتسبب في إحداث أزمة دبلوماسية خطيرة في العلاقات بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي وهذه الفرضية تشل المسؤولين المغاربة”، كما يتصور.

كلام هذا المسؤول يدخل في إطار “الحرب الاعلامية” التي تشنها الجزائر على المغرب، وهي حرب دائما ما يخسر فيها النظام الجزائري والدليل كمية الاشعاعات التي يوزعها إعلامه يمينا وشمالا وبشكل يومي على المغرب والتي لا تلقى أي صدى سوى ردود فعل “مضحكة” من المتلقي.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.