أنا الخبر ـ متابعة

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة أخيرا النظر في الملف المتابع فيه امرأتان الأولى في حالة اعتقال والثانية في حالة سراح، بجناية الاتجار في البشر، لجلسة 11 فبراير الجادي.

وجاء التأجيل لاستدعاء المتابعة في حالة سراح، بعدما قرر قاضي التحقيق متابعة المتهمة الرئيسية في حالة اعتقال وعدم متابعة الثانية، ما استأنفه الوكيل العام أمام الغرفة الجنحية، التي قررت متابعة المتهمة الثانية في حالة سراح.

وتعود وقائع النازلة  وفق ما كتبته “الصباح”، حين تلقت الضابطة القضائية لشرطة البئر الجديد، مراسلة من المديرية العامة للأمن الوطني حول شبكة للدعارة تنشط في واغادوغو ببوركينافاسو تديرها مغربية و لبناني، بعدما تم التبليغ عنهما من قبل الفتيات اللواتي هاجرن الى هناك قصد العمل نادلات قبل أن يتم إجبارهن على ممارسة الدعارة تحت التهديد.

وجاء اكتشاف الوسيطة في التهجير وشريكتها حين أقدمت شابة في عقدها الثاني تتحدر من إقليم الجديدة، على الهروب من شبكة تنشط في مجال الدعارة المقرونة بالنصب والاحتيال في واغادوغو، ولجأت لسفارة المغرب، حيث سردت لواقعتها للمسؤولين ليتم ترحيلها مع إشعار المصالح الأمنية المغربية بفتح تحقيق من أجل تفكيك هاته الشبكة المتخصصة في تهجير الفتيات واستغلالهن في الدعارة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.