أنا الخبر ـ متابعة

كشف مصدر مطلع، أن “عزيز أخنوش” وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية  سيكون من بين المغادرين لوزارتهم في التشكيلة الجديدة لحكومة “سعد الدين العثماني” .

هذا وأفاد ذات المصدر للجريدة، أن وزير الشبيبة  والرياضة “رشيد الطالبي العلمي”  سيغادر الحكومة أيضا وسيستغنى عن خدماته حفاظا على التحالف بين حزبي “العدالة والتنمية” و”التجمع الوطني للأحرار”.

وفي إحدى مفاجآت التعديل، من المرتقب أن تغادر “بسيمة الحقاوي”  وزيرة التضامن والمساواة والأسرة، التي فشلت في تدبير عدد من الملفات والتي تسببت في أزمة غير مسبوقة بين الأشخاص في وضعية إعاقة والحكومة أدت إلى محاولات انتحار جماعية على مبنى الوزارة.

وذكر مصدر الجريدة، أن كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية “جميلة مصلي” ستغادر السفينة فيما سيتم ترقية كاتبة الدولة في التنمية المستادمة “نزهة الوافي” الى منصب وزيرة .

ومن المنتظر كذلك، الاستغناء عن خدمات الحركي “سعيد امزازي” وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 فيما بات في شبه المؤكد، أن يتم انهاء العمل بـ 12 كتابة دولة، حيث سيتم ترقية بعض المسؤولين بها  الى وزراء، وجلهم سيتم استبعادهم من بينهم كاتب الدولة في التكوين المهني الحركي “محمد الغراس” وكاتبة الدولة في الإسكان “فاطنة الكيحل” .

مصادر الموقع، تحدثت أيضا عن كون توجه رئيس الحكومة يقضي بالإبقاء على  كافة مكونات الحكومة بما في ذلك حزب “التقدم والاشتراكية”، الذي ما يزال أمر بقائه مرتبطا بقرارا أجهزته الداخلية.

للإشارة، فكل الأسماء التي تم ذكرها في اللائحة السابقة، تبقى تسريبات غير رسمية، في انتظار الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة في غضون الساعات القليلة القادمة. (أخبارنا)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.