أنا الخبر ـ متابعة 

أخبرت وزارة الصحة، اليوم السبت، المواطنات والمواطنين، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة، إلى غاية الثامنة مساء، طيلة أيام الأسبوع، ابتداء من غد الأحد 25 يوليوز 2021.

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة، أن هذا القرار، يأتي من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد مرض كوفيد -19.

وعليه تدعو الوزارة الفئات المستهدفة إلى التوجه الى هذه المراكز لأخذ جرعاتهم من اللقاح.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المغربية اليوم السبت 24 يوليوز 2021، إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم، إلى 575162 حالة، حيث أفادت معطيات وزارة الصحة الرسمية تسجيل زيادة 5494 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات التي تم تسجيلها إلى 575162 حالة مؤكدة.

وفي ظل ارتفاع الإصابات بكورونا يمر المغرب في الأيام المقبلة إلى السرعة القصوى من أجل تلقيح جميع الفئات في المغرب، حيث من المنتظر أن يتم توسيع دائرة التلقيح لتشمل الفئات العمرية التي تتراوح ما بين 25 و29 سنة، وفق مصدر مسؤول.

وتتوصل الفئة المذكورة برسائل نصية تدعوهم لبعث رقم البطاقة الوطنية إلى الرقم 1717، لتحديد موعد مكان وزمان أخذ جرعة اللقاح.
و من شأن تلقيح فئات أكبر، تحقيق مناعة جماعية وحماية المواطنات والمواطنين من خطر تفشي الفيروس. حسب المصدر ذاته.
وكانت وزارة الصحة ، قد قررت في فترة سابقة توسيع استفادة المواطنين من التطعيم ضد فيروس كورونا، ليشمل الفئات العمرية ما بين 35 إلى 39 عاما.

وقالت إنه “في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، قررت الوزارة توسيع الاستفادة من عملية التلقيح لتشمل الفئة العمرية المتراوحة ما بين 35 و39 سنة”.
ودعت الوزارة، السكان الذين تفوق أعمارهم أربعين سنة ولم يتلقوا جرعات اللقاح بعد، بأن يتوجهوا إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتهم.

وشددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالبلاد.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.