أنا الخبر ـ متابعة

أوردت بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية، أن سلاح الجو المغربي قام مؤخرا بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، الموقع في نوفمبر 1991، وذلك بالتحليق بالمنطقة العازلة.

و حسب مصدر موثوق لموقع “أنا الخبر”، فإن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، حيث إن القوات المسلحة الملكية بجميع مكوناتها تحترم قرارات الأمم المتحدة، بما فيها الاتفاق العسكري رقم واحد الذي يخص المنطقة العازلة، طبقا للقرار 2468 المصادق عليه من قبل مجلس الأمن.

و أضاف المصدر ذاته، فإنه في حالة ما إذا كان هذا الخبر صحيح، فإن بعثة المينورسو، حسب المهام المنوطة إليها، تقوم بتقديم تقرير مفصل للتطورات التي تشهدها المنطقة، و إرساله إلى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الذي يوجه بدوره إخطارا إلى الجهة المعنية بالأمر.

المصدر نفسه قال بالحرف “كفانا من هذه التفاهات، وهذا الافتراء الذي تلجأ إليه قيادة البوليساريو لإماطة اللثام، وصرف النظر عن الواقع المزري الذي تعيشه المخيمات من انتفاضة، و عدم الرضا عن الأوضاع اللاإنسانية في مخيمات الذل و العار”.

هذا تجدر الإشارة، إلى وجود آلية مراقبة وقف إطلاق النار المعروفة ب “المينورسو” والتي تتابع عن كثب جميع التحركات و التمركزات التي يقوم بها كلا الطرفين، و ذلك من أجل الحرص على احترام قرارات الأمم المتحدة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً