أنا الخبر ـ متابعة 

قال الدكتور منير لحلو، طبيب بالقطاع العام مشارك في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا، في تصريح صحفي، إن المسؤولين بوزارة الصحة ينسقون مع السلطات المحلية لإعداد بطائق الكترونية للأشخاص الذين سيستفيدون من اللقاح.

وأوضح الدكتور لحلو، أن البطاقة الالكترونية التي سيتم منحها للمواطنين المستفيدين من لقاح كورونا، ستعوض ورقة التنقل الاستثنائية فيما بعد، بحيث سيتم الاستغناء عن ورقة التنقل.

وأبرز المتحدث نفسه، أن هذه البطائق الالكترونية سيتم تقديمها لرجال الأمن بالسدود الأمنية، عوض ورقة التنقل الاستثنائية، من أجل ضمان مرورهم إلى الوجهات التي يرغبون في الذهاب إليها.

في حين قال وزير الصحة، خالد آين الطالب، خلال حديثه في برنامج “صحتنا جميع” الذي يبث على القناة الثانية، أنه سيتم منح بطائق الكترونية ورمز خاص، لجميع الأشخاص الذين استفادوا من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير، أن هذه البطاقة الالكترونية التي سيتم منحها للأشخاص الذين استفادوا من تلقيح كورونا، ستكون أساسية للسفر خارج المغرب في المستقبل، وهذا الأمر سيكون جاري به العمل بجميع الدول.

وأكد المسؤول الوصي على القطاع، أن المغرب سيستفيد من اللقاحات المعترف بهم بمنظمة الصحة العالمية، وبالتالي ستساعد المغاربة على التجول بجميع البلدان بكل أريحية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.