أنا الخبر ـ متابعة 

حذر قائد أركان الدفاع في الجيش البريطاني نيك كارتر من أن حالة الغموض والقلق السائدة في العالم على خلفية الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا تهدد بإشعال فتيل حرب عالمية جديدة.

وشدد كارتر الذي يتولى منصبه منذ عام 2018، في مقابلة أجرتها معه شبكة “سكاي نيوز” بمناسبة إحياء ذكرى ضحايا الصراعات المسلحة، على أن أي تصاعد للتوترات الإقليمية أو أخطاء في تقدير الأمور قد تؤدي في نهاية المطاف إلى نشوب صراع واسع النطاق.

وقال قائد أركان الجيش البريطاني، إن العالم أصبح في الوقت الحالي مكانا يسوده الغموض والقلق الشديدان، مشيرا إلى أن تصعيد التنافس في العالم أصبح سمة من سمات زمننا.

وتابع :”أعتقد أن الخطر الحقيقي الذي نواجهه هو أن نشهد تصعيدا يؤدي إلى سوء تقدير في ضوء وجود الكثير من الصراعات الإقليمية في الوقت الحالي”.

وأضاف كارتر، ردا على سؤال عما إذا كان هناك خطر حقيقي لنشوب حرب عالمية ثانية: “أقول إنها من المخاطر وعلينا أن نكون واعين لهذه التهديدات”.

وشدد قائد أركان الجيش البريطاني على ضرورة الحفاظ على ذكرى الذين راحوا ضحية الحروب السابقة، لكونها بمثابة تحذير إلى من قد يكرر أخطاء الماضي، مشيرا إلى أن نسيان أهوال الحروب السابقة قد يدفع البعض للاعتقاد بأن شن الحروب قرار عقلاني. (المصدر: رويترز)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.