سفارة مغريية جديدة في دولة متقدمة قاريا في التفاصيل، في خطوة تعكس عمق العلاقات الدبلوماسية المتنامية بين المغرب ونيجيريا، يستعد المغرب لبناء سفارة جديدة في العاصمة النيجيرية أبوجا.
ويأتي هذا المشروع في سياق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة مع التقدم الملحوظ في مشروع أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي، الذي يُعد أحد أبرز المشاريع الطاقية في القارة.
ويهدف إنشاء السفارة الجديدة إلى تعزيز الحضور الدبلوماسي المغربي في نيجيريا، وتسهيل التنسيق الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.
أقرأ المزيد
- كأس العالم 2026.. برنامج مباريات اليوم بتوقيت المغرب والقنوات الناقلة
- أسعار النفط تواصل التراجع.. هل بدأت الأسواق تطوي صفحة التوتر في مضيق هرمز؟
- طقس الثلاثاء بالمغرب.. أجواء حارة بعدد من المناطق وزخات رعدية مرتقبة بهذه الجهات
- أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026
- إيبولا في الكونغو الديمقراطية: أكثر من ألف إصابة و254 وفاة وسط تفشٍ جديد للفيروس

التعاليق (0)