الإماراتيون يستكشفون فرص الاستثمار في الدارالبيضاء ووزان وشفشاون وتطوان وطنجة

أنا الخبر ـ و.م.ع

بحث جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، خلال زيارته للمغرب استكشاف مجالات الاستثمار الواعدة في المغرب، حيث التقى مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أمس الاثنين، “بهدف التعرف عن قرب واقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية في مختلف مدن المملكة المغربية والتعريف بالجهود التي يبذلها المغرب لفائدة المستثمرين، وأيضاً استكشاف الفرص والمؤهلات التي تزخر المغرب في جميع المجالات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الشقيقين”، حسب الصحافة الإماراتية.

وقد بحث جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، قبل ذلك، في اجتماع مع سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية بالرباط، الاستثمارات الإماراتية بالمغرب، وسبل وإمكانات تطويرها والوصول بها لآفاق أوسع.

كما قام الأمين العام بزيارة ميدانية بعدة مدن مغربية استهلها بمدن الدار البيضاء، ووزان، وشفشاون، وتطوان، ليختم زياراته بمدينة طنجة للاطلاع على مزايا وخصوصيات الاستثمار، وما توفره تلك المدن.

وأكد الجروان أن “هذه الزيارة كشفت عن قرب فرص الاستثمار في المغرب كدولة شقيقة متميزة تتوافر لديها العديد من العوامل التي تعمل على جذب المستثمرين، وتجعل منها بلداً استثمارياً، يزخر بإمكانيات نمو هائلة، وأن هناك حاجة ملحة للقيام بتفكير مشترك لزيادة وتوسعة حجم الاستثمارات الإماراتية في المغرب واستقطاب المزيد من المستثمرين الإماراتيين الجدد”.

وقال إن “هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة، نظراً لدورها في تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وفتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية”، حسب المصدر ذاته.


قد يعجبك ايضا
تحميل...