المصدر: آشكاين 

باشرت السلطات المغربية عملية إخلاء المائة مواطن مغربي، الموجودين بإقليم ووهان الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، والذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، وذلك مباشرة بعد إعطاء الملك محمد السادس تعليماته لإعادتهم إلى أرض الوطن.

وستصل حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء 28 يناير الجاري، الطائرة التي ستقل هؤلاء المغاربة الهاربين من فيروس كورونا القاتل بالصين.

الطائرة التي تحط رحالها بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء سيتم استقبالها وفق ظروف خاصة، حيت أفادت مصادر متطابقة أنه قد تم تخصيص مدرج خاص لنزول الطائرة بعيدا عن باقي الطائرات الموجودة بالمطار والقادمة من وجهات مختلفة، وسيتم عزل ركابها في غرفة خاصة تم تجهيزها بمعدات طبية متقدمة، وذلك من أجل اخضاعهم لفحص شامل من أجل التأكد من خلوهم من فيروس كورونا القاتل.

المصادر نفسها أكدت أن سلطات المطار بمختلف انتماءاتها سواء الأمنية أو الطبية اتخذت كل الاحتياطات اللازمة من أجل الحيلولة دون تسرب هذا الفيروس القاتل إلى المغرب، وأنها استنفرت كل طواقمها استعدادا لاستقبال الطائرة المشار إليها والتابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.