أنا الخبر ـ آشكاين 

قضت الغرفة الزجرية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء يوم أمس الثلاثاء 25 فبراير الجاري، بالسجن 5 نافذة في حق الملقب بـ” نصاب القريعة” وبغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع إرجاع مبلغ 347 مليون سنتيم للضحايا المتفرقيين.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أواخر يناير الماضي ،قد تمكنت من توقيف الموقوف البالغ من العمر 39 سنة، والذي كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك لتورطه في ارتكاب عملية نصب واحتيال واسعة استهدفت ازيد من ثلاثين تاجرا بسوق “القريعة” بمدينة الدار البيضاء. حيث حاز ثقتهم وسلموه مبالغ مالية وسلع مقابل “كمبيالات” ثم اختفى عن الأنظار، إلى أن تم القبض عليه من طرف الشرطة القضائية الولائية بتنسيق مع جهاز «ديستي».

وعرفت الجلسة الثالثة من المحاكمة مرافعات دفاع المتهم الذي أكد أنه تعرض لخسارة فادحة في تجارته، بعد تعرضه لأزمة مالية كبدته خسارة 70 إلى 80 في المائة، وهو ما صعب عليه إرجاع الأموال إلى أصحابها، على اعتبار أن السلع قد تنخفض قيمتها بين الفينة والأخرى، وهو ما جعله يسقط ضحية إفلاس كبير، وتعذر عليه الحفاظ على التزاماته مع التجار

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.