Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المديرية العامة للأرصاد الجوية: حرارة مفرطة منتظرة صيف 2022

أنا الخبر | Analkhabar

أكّد الحسين يوعابد، المكلف بمصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تسجيل موجات حرارة مبكرة هذه السنة في المغرب، يندرج ضمن دورة مناخية طبيعية يمكن أن تبدأ في شهر ماي ولا تنتهي إلا في شهر شتنبر.

وأوضح يوعابد أنه خلال هذه الفترة من السنة، تتلقى منطقة الصحراء الكبرى أقصى حرارة من الشمس خلال السنة، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الكتلة الهوائية الواقعة بشكل أساسي في طبقات الغلاف الجوي المنخفضة. هذه الكتلة من الهواء الساخن والجاف تتحرك نحو الشمال لتغطي، على سبيل المثال، معظم مناطق المغرب، لتصل بشكل كامل أو جزئي إلى بلدان الضفة الشمالية لحوض المتوسط (إسبانيا، فرنسا، إيطاليا).

وفي جوابٍ له عن سؤال لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب”، حول ما إذا كان المغرب سيشهد موجات حرارة أخرى مبكرة وأكثر حدة، قال المسؤول في مديرية الأرصاد إن المملكة تشهد خلال موسم الصيف (ماي – شتنبر) ارتفاعات متكررة للكتلة الهوائية الصحراوية الحارة والجافة، مما ينجم عنه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وهكذا تبلغ الحرارة عتبة الأربعين درجة مئوية أو تتجاوزها دائما خلال هذه الفترة في العديد من مناطق المغرب، وخاصة خلال شهري يوليوز وغشت من كل عام.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات