تتواصل الإشادات بالمنتخب المغربي لكرة القدم من طرف العديد من المدربين واللاعبين السابقين الذين يضعون «الأسود» أبرز مرشح للفوز بكأس أمم إفريقيا المقبلة التي تجرى بالكوت ديفوار انطلاقا من الثالث عشر من يناير المقبل.

وسار الحاجي ضيوف، نجم المنتخب السينغالي السابق على نفس منوال تصريحات لاعبين ومدربين سابقين، حين أكد أن المنتخب الوطني المغربي سيكون أبرز منافس لمنتخب بلده السينغال في كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكوت ديفوار، التي سيدخلها منتخب السينغال للحفاظ على لقبه الأخير.

وقال ضيوف، لموقع «وين وين»، إن ما حققه المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة في قطر بوصوله إلى نصف النهائي يعتبر إنجازا كبيرا أسعده شخصيا وأسعد كل الأفارقة، لذلك فالمغرب من أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري المقبل ومنافسة السينغال على نيل «الكان».

وأكد ضيوف في معرض حديثه عن الموضوع، أنه إلى جانب السيغال والمغرب اللذين وضعهما في الطابور الأول للمنافسة على تيل لقب «الكان»، فإنه يحذر من المنتخب الإيفواري، محتضن المسابقة، الذي يتوفر على لاعبين مميزين، بالإضافة إلى الدعم الجماهيري الذي سيكون حاسما فى مبارياته، إذ وضعه ضيوف منافسا مهما لمنتخبي المغرب والسينغال على الفوز بكأس أمم إفريقيا.

وإلى جانب تصريحات ضيوف والعديد من المدربين واللاعبين السابقين، الذين وضعوا المنتخب المغربي أبرز المرشحين للفوز بـ«الكان»، فإن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أكد أيضا، في تصريحات لوسائل إعلام بلده على كون المغرب يعتبر المرشح الأول للفوز بـ«الكان» نظرا لما حققه «الأسود» في المونديال ومستويات لاعبيه الممارسين في أبرز البطولات العالمية.

وقال موسيماني إن المدرب وليد الركراكي، إلى جانب تحقيقه إنجازا في المونديال، يعرف إفريقيا جيدا، وهو الذي فاز بعصبة أبطالها رفقة نادي الوداد الرياضي، وهو الأمر الذي سيساعده في «الكان» المقبل، مرشحا الركراكي ليكون أقرب المدربين إلى الفوز باللقب القاري.

المصدر: الأخبار

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً