Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خاليلوزيتش يعترف: “الهزيمة أمام المنتخب الأمريكي أمر جيد” (فيديو)

أنا الخبر ـ متابعة 

قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، مباشرة عقب خسارة الفريق أمام المنتخب الأمريكي أمس في مبارة دولية ودية، إن “هذه الهزيمة قد تكون أمرا جيدا لنا، علينا التحلي بالواقعية، و ندرك أن المونديال أمر مختلف، والآن وجب علينا العمل و الإستعداد لكأس العالم”.

و أوضح الناخب الوطني في تصريحات للقناة الأولى، “لم نكن سيئين بالقدر الذي توحي به النتيجة، لقد افتقدنا الفعالية، كنت أعلم أن الأمور ستكون صعبة خاصة من الناحية البدنية، كانت لدينا العديد من الفرص السانحة للتسجيل و لم نتمكن من الإستفادة منها و تجلى ذلك في الفوارق البدنية”.

وسجل أن المنتخب كان أقل فعالية في مباراته الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية، و أنه لم يكن حاضرا بدنيا”، مبرزا أن “هذه الهزيمة ستمكننا من إدراك الأمور جيدا، لأننا نستعد لخوض كأس العالم، الفريق المنافس كان أكثر استعدادا”.

وعزا وحيد أسباب الهزيمة إلى بعض الغيابات بسبب الإصابة و افتقاد اللاعبين للمستوى البدني المطلوب، مؤكدا أن”هناك مجموعة من الأشياء التي يجب أن نعمل عليها و تحليلها استعدادا لكأس العالم” و أنه ” الآن علينا أخد قسط من الراحة و التحضير للمواجهات الإقصائية إفريقياً، و بعد ذلك سنوجه كل تركيزنا للمونديال.”

خريطة المواجهة

وافتتح المنتخب الأمريكي التسجيل في الدقيقة 26 من المباراة من طرف اللاعب برندن آرونسون، بعد عدد من المحاولات التي تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو بنجاح، قبل أن يضيف هدفه الثاني من خلال تسديد اللاعب تيموثي ويا في الدقيقة 32 من المباراة. في ما جاء الهدف الثالث لأمريكا في الدقيقة 64 من خلال ضربة جزاء ترجمها اللاعب حدجي أورايت إلى هدف.

وحاول المنتخب المغربي العودة في المباراة، حيث حاول اللاعب سفيان رحيمي الذي دخل بديلا في الشوط الثاني التوغل إلى مربع العمليات فريق الخصم واستطاع بذلك الحصول على ضربة جزاء، فشل سليم أملاح في ترجمتها إلى هدف خلال الدقيقة 78 من المباراة.

يشار إلى أن المباراة الودية التي خاضها المنتخب المغربي ونظيره الأمريكي في إطار استعدادت المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” في نهاية العام الحالي، أقيمت على أرضية ملعب “TQL” بولاية أوهايو غربي الولايات المتحدة، بحضور جماهيري يقارب 20 ألف مشجّع.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات