أنا الخبر| analkhabar|

عيد الأضحى.. أسعار “أكباش إسبانيا” بعد دخولها لأسواق المغرب في التفاصيل،

وصلت مساء أمس الجمعة، أولى الشاحنات المحملة بخرفان إسبانية إلى مدينة طنجة، حيث تمّ إنزالها في ضيعة فلاحية تقع بضواحي المدينة تمهيدًا لتسويقها كأضاحي عيد الأضحى المبارك.

وقد ضمت هذه الشاحنة، التي قادها سائق إسباني، حوالي 480 خروفًا تمّ جلبها من إحدى البلدات الجنوبية في إسبانيا عبر ميناء طنجة المتوسطي.

وتواصل مصالح الأمن الوطني إجراءاتها لاستقبال المزيد من الخرفان المستوردة من إسبانيا ودول أخرى في الأيام المقبلة.

وبحسب صاحب الضيعة الفلاحية، فإن هذه الدفعة الأولى من الخرفان الإسبانية هي جزء من شحنات متنوعة من الأضاحي سيتم جلبها من إسبانيا خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن يصل عددها الإجمالي إلى أكثر من 2000 رأس.

وأوضح صاحب الضيعة، في تصريح لموقع Le360، أن عملية البيع ستنطلق غدًا الأحد، حيث سيكون بإمكان المواطنين اقتناء هذه الخرفان بأسعار تتراوح بين 1800 و3000 درهم مغربي، وهي أسعار في متناول الجميع، حسب تعبيره، وتعتبر أقل بكثير من أسعار الخرفان المغربية التي قد تصل أحيانًا إلى 8000 درهم، خاصة مع ارتفاع أسعار جميع أنواع الأضاحي المغربية في الأسواق قبل حلول عيد الأضحى.

وتأتي هذه الخطوة من الحكومة المغربية في إطار حرصها على توفير خيارات متنوعة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم من الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك بأسعار مناسبة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية.

اترك تعليقاً