ردّ نجم المنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، على تصريحات اللاعب الجزائري، رياض محرز، الذي طالب بتسليمه جائزة أفضل لاعب في أفريقيا على حساب الحارس ياسين بونو.

وأكد أبو تريكة أن بونو يستحق الجائزة عن جدارة، بالنظر لما حققه مع منتخب بلاده وقيادة فريقه إشبيلية للفوز بلقب الدوري الأوروبي، في الوقت الذي ساهم محرز في فوز فريقه مانشستر سيتي من مقاعد البدلاء.

وقال أبو تريكة في تصريحات لقناة On Sport المصرية: “أنا أحترمك يا رياض، ولكن عندما تحدثت عن هذه الجائزة فأنا لست مع قرارك لأن ياسين بونو هو من يستحقها على غرارك”.

وأضاف: “بونو دائما نراه رسميا ويتألق في مباراة تلو الأخرى، وقدم عرضا كبيرا في كأس العالم ووصل إلى نصف النهائي مع المنتخب المغربي. وكذلك فاز بالدوري الأوروبي وترك بصمته هناك وتنافس على الكرة الذهبية وكذالك على جائزة (the best) الأفضل وكاد يكون أحسن حارس في العالم لولا بعض الغرور وقرارات الفيفا التي لم نفهمها نحن”.

وتابع: “أما أنت يا رياض محرز صحيح فزت مع السيتي بثلاثية، ولكن لم تشارك كثيرا مع بيب جوارديولا ولم تلعب النهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك في دوري الإنجليزي رأيناك فقط بعض دقائق ولم تشارك في كأس العالم ولم تصل لنصف النهائي في هذه البطولة. إذا لا مجال للمقارنة في هذه الأثناء يا رياض وأنت يجب أن تتقبل هذا الأمر”.

وختم أبو تريكة تصريحاته قائلا: “أنا أحترمك كلاعب كبير وفخر للعرب، لكن عند هذه الجائزة فأنت لا تستحقها. أسف أنا ضد قرارك”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً