تفاعل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، مع قضية احتجاز نادي نهضة بركان المغربي، بمطار هواري بومدين الدولي في الجزائر، من قبل السلطات الجزائرية، بسبب وجود خريطة المملكة المغربية على أقمصة الفريق.

وأوضح صادي، في تصريحات إعلامية أدلى بها اليوم السبت، أن الاتحاد الجزائري يتابع “القضية ببالغ الأهمية”، معربًا عن أمله في أن تبقى المباراة بين نهضة بركان وشباب بلوزداد الجزائري، والتي كان مقرراً إقامتها غدًا الأحد، في إطارها الرياضي.

وأكد صادي أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “يتماشى دائماً مع القوانين التي تنص عليها لوائح الفيفا والكاف”، مشيراً إلى أن “هذا الملف طوي” بالنسبة للاتحاد، وأنهم يتوقعون أن تجرى المباراة غدًا في “ظروف عادية إن شاء الله”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قد حسم، اليوم السبت، قراره بشأن شرعية ارتداء نهضة بركان لقميصه الذي يضم خريطة المغرب، مؤكداً أن القميص “مُصادق عليه من قبل الجهات المختصة” في الكاف.

يُذكر أن السلطات الجزائرية كانت قد احتجزت بعثة نهضة بركان في مطار الجزائر، ومنعتها من مغادرة المطار، بسبب وجود خريطة المغرب على أقمصة الفريق، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا في المغرب والجزائر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً