أنا الخبر

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية، بدعم من تحركات أمريكية.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن قدمت الجهود الأمريكية لتجديد احتياطي النفط الاستراتيجي بعض الدعم، على الرغم من استمرار المخاوف من تخمة معروض الخام وضعف نمو الطلب على الوقود العام المقبل.

أسعار النفط اليوم

وبحلول الساعة 06:48 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:48 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنسبة 0.75%، لتصل إلى 76.41 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يناير/كانون الثاني 2024، بنسبة 0.72%، لتصل إلى 71.74 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها يوم الجمعة الماضي على ارتفاع بنحو 0.3 بالمائة، لكنها سجلت خسائر للأسبوع السابع على التوالي. وبحلول الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير 2024، بنسبة 0.75 بالمائة، ليصل إلى 76.41 دولارًا للبرميل.

ومن المتوقع أن تستمر أسعار النفط في التقلب في الأسابيع المقبلة، حيث سيظل المستثمرون يراقبون التطورات المتعلقة بسوق النفط، بما في ذلك تقارير أوبك ووكالة الطاقة الدولية عن سوق النفط، وقرارات السياسة النقدية للبنوك المركزية الرئيسية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً