أنا الخبر

ارتفعت أسعار النفط هامشيًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول (2023)، في محاولة لتقليص الخسائر التي لحقت بها خلال الجلسات الثلاث السابقة.

يأتي ذلك وسط حالة من عدم اليقين بشأن تخفيضات الإنتاج الطوعية من قبل أوبك+، واستمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وبيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول على تراجع، لتواصل الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، وسط مؤشرات بتراجع الطلب، فضلًا عن ارتفاع الدولار الأميركي.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:51 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:51 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنحو 0.04%، لتصل إلى 78.06 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يناير/كانون الثاني 2024، بنسبة 0.08%، إلى 73.10 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

التحليل:

يشير ارتفاع أسعار النفط اليوم إلى أن السوق قد بدأت في التكيف مع حالة عدم اليقين بشأن تخفيضات أوبك+. ومع ذلك، فإن استمرار التوترات الجيوسياسية والبيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة قد تحد من ارتفاع الأسعار في المستقبل.

خاتمة الخبر:

من المرجح أن تظل أسعار النفط متقلبة في الفترة المقبلة، حيث ستتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك تخفيضات أوبك+، والتوترات الجيوسياسية، والبيانات الاقتصادية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً