ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر/أيلول 2023، في محاولة لاستعادة خسائرها التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

وسادت مخاوف من نقص إمدادات النفط في أوساط الأسواق، مما أسهم في التراجع عن القلق المتزايد بشأن احتمال وقوع ركود اقتصادي يمكن أن يؤثر على الطلب.

تأتي هذه الارتفاعات في ظل انتظار المستثمرين لإعلان بيانات الاقتصاد الكلي التي قد تلقي الضوء على مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا وتأثير ذلك على الطلب على النفط.

في اليوم السابق، أي يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر/أيلول، شهدت أسعار النفط انخفاضًا نتيجة تصاعد المخاوف الاقتصادية في الصين وتأثيرها المحتمل على توقعات الطلب على الوقود.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:38 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:38 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، سجلت عقود النفط الآجلة لخام برنت مع تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2023 ارتفاعًا بنسبة 0.29% لتصل إلى 90.90 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، ارتفعت عقود النفط الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مع تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2023 بنسبة 0.41% لتصل إلى 87.65 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام المقدمة من منصة الطاقة المختصة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، سجل النفطان القياسيان، برنت وغرب تكساس الوسيط، ارتفاعًا بنسبة تقدر بحوالي 2.4% و2.3% على التوالي.

المصدر: الطاقة بتصرف

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً