ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وسط توقعات بأن يدفع تراجع مستويات الأسعار الولايات المتحدة إلى إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، بما يضع حدا أدنى لانخفاض الأسعار.

وهكذا، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليوز 58 سنتا أو 0.7 في المائة إلى 84.02 دولار للبرميل بحلول الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش اليوم.

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 53 سنتا أو 0.7 في المائة إلى 79.53 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط سجلت انخفاضا بأكثر من 3 في المائة، أمس الأربعاء، إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير، وهو ما قد يكبح النمو الاقتصادي هذا العام ويحد من زيادات الطلب على النفط.

وأوردت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام ارتفعت بـ 7.3 ملايين برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل المنصرم، مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض بواقع 1.1 مليون برميل، مشيرة إلى أن هذه المخزونات بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو الماضي.

وكان المركزي الأمريكي قد ثب ت، أمس الأربعاء، أسعار الفائدة، مشيرا إلى أنه لا يزال يميل نحو تخفيضات في تكاليف الاقتراض في نهاية المطاف، لكنه أصدر تحذيرا بشأن قراءات التضخم المخيبة للآمال في الآونة الأخيرة.

ويتوقع محللون أن يبقي تحالف أوبك+ على تخفيضات الإنتاج خلال النصف الثاني من العام عندما يجتمع في فاتح يونيو المقبل، لكنهم لفتوا في مذكرة إلى أنه “إذا تحركت الأسعار إلى النطاق القوي الذي يتراوح بين 90-100 دولار أو أكثر، فمن المرجح أن تقلص لأوبك+ التخفيضات، بما يقدم مساحة لانخفاض سقف (سعر) النفط”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً