واصل النجم المغربي أشرف حكيمي تألقه في الملاعب الفرنسية، بعد أن تم ترشيحه لجائزة “مارك فيفيان فوي” لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لسنة 2024، المقدمة من إذاعة فرنسا الدولية وقناة “فرانس 24”.

ويواجه  أشرف حكيمي، ظهير أيمن باريس سان جيرمان، منافسة قوية من النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم أولمبيك مارسيليا، والجزائري نبيل بنطالب، لاعب نادي ليل، للفوز بالجائزة المرموقة.

ويسعى حكيمي لإضافة هذه الجائزة إلى سجله الحافل بالإنجازات، بعد أن ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بلقبين هامين هذا الموسم، وهما كأس السوبر الفرنسي والدوري الفرنسي.

ولم يكتفِ حكيمي بذلك، بل يواصل رحلة النجاح مع فريقه للمنافسة على لقبين آخرين، حيث يواجه باريس سان جيرمان نظيره ليون في نهائي كأس فرنسا نهاية الشهر الجاري، بينما يصارع لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في ذهاب نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند.

ويُعدّ حكيمي ثالث لاعب مغربي ينافس على جائزة “مارك فيفيان فوي” بعد كل من مروان الشماخ (2009) ويونس بلهندة (2012) وسفيان بوفال (2016).

وتُعدّ هذه الجائزة بمثابة تكريم للاعبين الأفارقة المميزين الذين برزوا في الدوري الفرنسي، وترسيخًا لمكانتهم المرموقة في عالم كرة القدم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً