ستتأخر أشغال إعادة بناء وصيانة ملاعب نهائيات كأس إفريقيا، المقرر احتضانها بالمغرب في 2025، ثلاثة أشهر عن تاريخها المحدد، بعد أن كان مقررا الانتهاء منها في دجنبر 2024.

وقالت “الصباح” التي أودرت الخبر، إن أشغال إعادة بناء المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والملعب الكبير بطنجة ستنتهي في مارس 2025، الشيء الذي يؤكد أن نهائيات كأس إفريقيا لن تقام في موعدها المعتاد، الذي يصادف يناير وفبراير من السنة ذاتها، بالنظر إلى المشاريع الكبرى المرافقة لإعادة بنائهما.

ويعود سبب تأخر انتهاء الأشغال في وقتها المحدد، إلى أن الشركة الألمانية المشرفة على تغطية الملعب الكبير بطنجة، حددت الانتهاء من الأشغال خلال 15 شهرا، الشيء الذي يؤكد أن الانتهاء من الأشغال سيكون في مارس 2025، سيما أن التقنيات المستعملة تتطلب المدة المذكورة، ولا يمكن المجازفة بتسريع وتيرة الأشغال.

وساهمت الأشغال الموجودة بمحيط مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في تأخر الانتهاء منها في دجنبر 2024، وتقرر مدها إلى غاية مارس 2025، في الوقت الذي تسير فيه الأشغال بوتيرة جيدة، سيما أن الوالي محمد اليعقوبي، يشدد على ضرورة الالتزام بمواعيدها.

وانطلقت الأسبوع الماضي الأشغال الليلية بملعب الرباط، بعد أن طلب اليعقوبي من الشركة المشرفة عليه، برمجة فريق للقيام بها، من أجل الانتهاء من الملعب في تاريخه المحدد، في الوقت الذي طلب من مكتب الدراسات الفرنسي المشرف على الأشغال، الاحتفاظ بفريق خلال فترة عطلة رأس السنة الميلادية، بعد أن أخبره المسؤولون بأنهم سيستفيدون من عطلة إلى غاية الأسبوع الأول من فبراير المقبل.

كما أن أشغال صيانة ملعب محمد الخامس بالبيضاء ستنتهي في مارس 2025، بعد أن حددت مدتها في 15 شهرا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً