أنا الخبر ـ متابعة

يعاني بعض الأشخاص من ضعف سرعة الإنترنت في منازلهم رغم اشتراكهم في باقات مرتفعة التكاليف، فما الأسباب؟

قالت مدونة « لايف هاكر » الإلكترونية إن هناك « الكثير من العوائق في أو حول منزلك، والتي يمكن أن تحدّ من قدرات الواي فاي الخاص بك ».

ويعتقد البعض أن « الواي فاي » هو الإنترنت في حد ذاته، لكن هذا غير صحيح. فهو عبارة عن موجات راديو، تسمح لأجهزتك بالاتصال بـ »جهاز التوجيه » (ROUTER) الخاص بك، الذي بدوره يتصل بالإنترنت.

1-المنزل: إذا كانت سرعة الإنترنت ضعيفة، فقد يقع اللوم على منزلك، في حال كان يتواجد في شارع عام، حيث ستجد إشارات « الواي فاي » الخاص بك صعوبة في المرور عبر الجدران والأرضيات الخرسانية والمسامير الفولاذية.

2- الأجهزة المنزلية: يقول خبراء إن الأجهزة الموجودة في المطبخ، مثل غسالة الأطباق والثلاجة والفرن، كلها عبارة عن « صناديق معدنية كبيرة ». ومن المعلوم أن « الواي فاي » لا يتفاعل جيدا مع المعادن.
وفي حال كانت إشارات الراديو تمر عبر مطبخك، فقد تؤثر الأجهزة المنزلية على قوة الإنترنت الخاص بك.

3- التلفزيون: التلفزيون ذو الشاشة المسطحة عبارة عن صفيحة معدنية ضخمة، وبالتالي، فقد يكون جهازا لحجب إشارات الواي فاي عن بقية الغرف في منزلك. الأمر نفسه ينطبق على المرايا.

4- التكنولوجيا القديمة: على سبيل المثال، قد تؤثر أجهزة البلوتوث على شبكة « الواي فاي » الخاص بك، على اعتبار أن هذا النوع من الأجهزة صمّم في فترة ماضية ولم يأخذ في عين الاعتبار التكنولوجيا الحديثة.

وفي الختام، نصحت مدونة « لايف هاكر » بوضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مفتوح قدر الإمكان، بحيث لا تعيقه أجهزة معدنية أو أي من العوائق المذكورة سلفا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً