أنا الخبر ـ وكالات

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، أنها تعتقد أن أكثر 100 شخص قتلوا في غارة شنها التحالف العسكري بقيادة السعودية على مركز اعتقال تابع للمتمردين الحوثيين في ذمار، جنوب العاصمة صنعاء.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، فرانز راوخنشتاين، لوكالة فرانس برس “نقدر أن أكثر من 100 شخص قتلوا” في الغارة، مؤكدا أن الفرق تعمل حاليا للعثور على ناجين تحت أنقاض المبنى لكنه اشار إلى أن الفرص “ضئيلة للغاية”.

وبحسب رواخنشتاين، فإن 40 شخصا على الأقل يتلقون العلاج في مستشفيين في المدينة. وأضاف “بينما نتحدث، تعمل الفرق بلا كلل للعثور على ناجين تحت الأنقاض” مشيرا أن الفرق تقوم “حاليا بجمع الجثث”. وأكد أن فرص العثور على ناجين “ضئيلة للغاية”.

وكان التحالف بقيادة السعودية أعلن في بيان بث ته قناة “الاخبارية” الحكومية السعودية أنه قام “بتدمير موقع تابع لميليشيا الحوثي بذمار يحتوي على مخازن لطائرات بدون طيار”. وبحسب التحالف فإن الموقع أيضا “يحتوي على صواريخ دفاع جوي معادية”.

وأضاف التحالف “اتخذنا كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين في عملية الاستهداف بذمار”.

بينما أعلنت قناة المسيرة التابعة للمتمردين الحوثيين، في وقت سابق، أن التحالف استهدف في “سبع غارات” جوية “مبنى للأسرى” في ذمار، مشيرة إلى أن القصف خلف “عشرات القتلى والجرحى”.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمر دين الحوثيين المقر بين من إيران، والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به، وقد تصاعدت حدة المعارك في مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية.

وأوقعت الحرب حوالى 10 آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية، غير أن عددا من المسؤولين في المجال الإنساني يعتبرون أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

ولا يزال هناك 3.3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24.1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حاليا.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.