أعلن عملاق التجارة الإلكترونية، “أمازون”، اليوم الاثنين، عن استثمار يصل إلى أربعة ملايير دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية “أنثروبيك“، التي تطور منافسا لبرنامج “تشات جي بي تي”.

وتهدف هذه الاتفاقية، وفق “أمازون”، إلى تسريع نماذج الدردشة الآلية المستقبلية لشركة “أنثروبيك”، والتي سيتمكن مستخدمو “إي دبليو إس” من الوصول إليها.

وبموجب هذه الصفقة، ستحصل المجموعة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، على حصة أقلية في شركة “أنثروبيك” التي طورت “كلود” (Claude)، وهو برنامج دردشة آلي ينافس “تشات جي بي تي”، أداة الذكاء الاصطناعي الشهيرة المطورة من شركة “أوبن إي آي”.

من جانبها، ستستخدم “أنثروبيك” شرائح من “أمازون ويب سرفيس” (إي دبليو اس)، أكبر شركة للحوسبة السحابية في العالم، جرى تطويرها خصيصا بهدف إنشاء نماذج للتعلم الآلي.

وقال آندي جاسي، رئيس “أمازون” التنفيذي، في بيان، “لدينا احترام كبير لفريق أنثروبيك ونماذج الشركة، ونعتقد أنه يمكننا المساعدة في تحسين العديد من تجارب الزبناء، على المدى القصير والطويل، من خلال تعميق تعاوننا”.

من جانبه، قال داريو أمودي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “أنثروبيك”، إنه “من خلال توسيع شراكتنا بشكل كبير، يمكننا إتاحة إمكانات جديدة للمؤسسات من جميع الأحجام، حيث يمكنها استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي الآمنة والمتطورة من أنثروبيك جنبا إلى جنب مع تكنولوجيا الحوسبة السحابية الرائدة لدى أمازون ويب سيرفسيز”.

يذكر أن شركة “أمازون” عمدت في السابق إلى الاستحواذ على حصص في شركات ضمن مجالات تعتبرها ذات أولوية، من بينها شركات شحن جوي وشركة لتوزيع البقالة وأخرى لتصنيع الشاحنات الكهربائية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً