مقال إشهاري 

تحت شعار “الابتكار والحفاظ على الموارد”، نظمت أمانديس من 15 دجنبر 2020 إلى 18 منه، مسابقة رقمية جمعت بين شركات ناشئة ومقاولين ومطوري برامج ومصممين ومهندسين وطلبة وموظفين وشركاء.

111111

حوالي 30 مشاركاً من المواهب موزعين على 7 فرق، التقوا عبر الإنترنت خلال هذه التظاهرة، والتي تندرج في إطار المبادرات التي تقوم بها أمانديس واستراتيجيتها بخصوص “المسؤولية الاجتماعية للمقاولة” من أجل تعزيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب، مع التحسيس بندرة الموارد المائية والتغيرات المناخية بشكل عام.

22222222

وتمت دعوة المشاركين للمساهمة في ابتكار وتطوير حلول مشتركة داخل فرق مختلطة بهدف المحافظة على الموارد من أجل جعل الاستخدام المسؤول للمياه أسلوب حياة في جميع أنحاء المنطقة. وكان الشعار هو “تعاون وابتكار من أجل بيئة أكثر استدامة”.

44444

استند اختيار المشاريع الثلاثة الفائزة في الدورة الأولى من “ابتكار الموارد” إلى أهمية الحل المقترح وتأثيره على البيئة، بالإضافة إلى تحفيز حامل المشروع وطريقته في الدفاع عن فكرته وحماية البيئة.

“ابتكار الموارد”، كانت تجربة فريدة وغير مسبوقة، بالنظر إلى أن المسابقة جرت طيلة مدة 60 ساعة على الإنترنت، وتم اختيار المشاركين في الهاكاثون إثر عملية للفرز بعد دعوة لتقديم الطلبات أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للماء، كما استفاد المرشحون من ورشات عمل وتكوين في الموضوع بالإضافة إلى حصص للتوجيه والتدريب.

44444 1

وفي الأخير، تمت مكافأة المشاريع الفائزة: المرتبة الأولى حصل عليها فريق (AQUASAVE) والمرتبة الثانية عادت لفريق (FREEDGE) فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق (BIOSTOVE)، وذلك بتمويل يصل إلى 000 30 درهم، كما أن الفائزين سيستفيدون من مواكبة ودعم خاص من قبل أمانديس ومجموعة فيوليا لمواصلة نجاحاتهم في هذا مجال.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.