Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

“أمانديس” فرع فيوليا المغرب تفوز بجائزة الالتزام بأهداف التنمية المستدامة

أنا الخبر ـ متابعة 

بمناسبة الدورة الثانية عشْرة للمرصد الدولي للتنمية (ODI)، قامت الشركة الاستشارية الأوروبية BearingPoint وشركاؤها ( المنصة الإفريقية La Tribune Afrique ومدرسة الدراسات التجارية العليا لباريز HEC والمجلس الفرنسي للمستثمرين في إفريقيا CIAN)، يوم الاثنين 6 دجنبر الجاري، بمنح شركة أمانديس، فرع فيوليا المغرب، جائزة الالتزام بأهداف التنمية المستدامة مكافأةً منها للشركات الفرنسية الأكثر مرونة في تنميتها بإفريقيا على الرغم من إكراهات وباء كوفيد-19.

مادة إعلانية

وبعد إقتناعها بمشروع إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة في شمال المغرب، ولا سيما تأمين إمدادات المياه لمدينتي طنجة وتطوان، أعربت لجنة التحكيم، المكونة من مسيرين كبار بالقطاعين العام والخاص، عن تقديرها لمكانة أمانديس التي انخرطت في نهج التنمية المستدامة على المدى الطويل.

مادة إعلانية

ومنذ دخول عقد التدبير المفوض حيز التنفيذ في سنة 2002، وضعت أمانديس دائماً القضايا البيئية والمجتمعية في صميم سبب وجودها. ولمواجهة إشكالية الضغط المتزايد على المياه بالمنطقة، تم إنشاء العديد من البنيات التحتية في السنوات الأخيرة. وعلى هذا الأساس، فإن محطتي معالجة المياه العادمة “تامودا باي” بتطوان و”بوخالف” بطنجة، اللتين تم تدشينهما من طرف جلالة الملك محمد السادس، على التوالي سنتي 2011 و 2015، تمكنان من سقي 225 هكتاراً من الفضاءات الخضراء الخصوصية والعمومية بطنجة بنسبة 39٪ من إجمالي المساحات  الخضراء بالمدينة، و 273 هكتاراً بمحور المضيق الفنيدق.

إن عملية إعادة تثمين المياه العادمة المعالجة تتماشى تماماً مع أهداف المخطط الوطني للماء والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة الهادفة إلى إعادة استخدام حوالي 325 مليون متر مكعب سنوياً في أفق سنة 2030.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات