أنا الخبر من تطوان

أجبرت الأمطار القوية التي تتهاطل لحدود اللحظة بمدينة تطوان، سكان المدينة على ملازمة منازلهم، حيث عاينت جريدة “أنا الخبر” الإلكترونية، خُلُوّْ الشوارع من المواطنين، وحتى المحلات التجارية اختار أصحابها الاغلاق بسبب سوء الأحوال الجوية، في ثاني أيام شهر رمضان المبارك، فيما يشبه ب”حجر صحي”.

وتسببت السيول المائية الجارفة في قطع الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وشفشاون اليوم الإثنين، على إثر هطول الأمطار بغزارة.

ولم تتوقف الأمطار عن الهطول في شمال المغرب منذ الساعات الأولى ليومه الإثنين، حيث أعلنت نشرة إنذارية للأرصاد الجوية عن سقوط أمطار رعدية طيلة اليوم وغدا الثلاثاء.

17eb4041 600b 474d 84f2 a9295c64a401

في السياق ذاته، قالت مصادر متفرقة لجريدة “أنا الخبر” الإلكتورنية، إن عدد من القرى الساحلية التابعة لإقليمي تطوان وشفشاون، باتت بالسيول المائية الجارفة وأمواج البحر العاتية.

وعرفت بعض الطرق انقطاعا في حركة التنقل بواسطة السيارات على مستوى بوحمد ومناطق أخرى، وهو ما يتطلب تدخل الجرافات لحل المشكل.

هذا وأعلنت الأرصاد الجوية نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر حول تدهور أحوال الطقس، حيث أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية يوم غد الثلاثاء.

5555555555

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 110 ملم) ستهم، اليوم الاثنين، ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال يوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم شفشاون، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، والدريوش، والناظور.

وأشارت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 60 ملم) ستهم اليوم الاثنين من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الثالثة من بعد زوال يوم غد الثلاثاء عمالات وأقاليم الحسيمة وبركان وكرسيف، مضيفة أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (20 إلى 40 ملم) ستهم أيضا عمالات وأقاليم تاونات وميدلت وأزيلال وبني ملال وتارودانت والحوز من اليوم الاثنين ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

WhatsApp Image 2022 04 04 at 16.56.01 750x430 1

وستهم تساقطات ثلجية (من 15 إلى 30 سم) على ارتفاع يفوق 1600 م، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، أقاليم أزيلال، والحوز، وشيشاوة، وميدلت، وورزازات وتارودانت.

كما ستهب رياح قوية (من 75 إلى 90 كلم/س)، اليوم الاثنين ابتداء من منتصف النهار إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا، أقاليم الفحص أنجرة، وطنجة أصيلة، وتطوان، والمضيف الفنيدق، والناظور، والحسيمة، وفكيك، وورزازات، وتنغير، والرشيدية، وزاكورة.

وستشمل هذه الرياح القوية أيضا، ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا، أقاليم سيدي بنور، وبن سليمان، وسطات، والجديدة، وبرشيد، والنواصر، والدار البيضاء، ومديونة، والمحمدية، وآسفي، وتمارة الصخيرات، وسلا، والرباط، والقنيطرة، وورزازات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً