رد الإعلامي أمين السبتي، أحد أشهر الصحفيين بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، على حماقات وتدوينات الجزائري حفيظ دراجي بخصوص المباراة التي كان من المفترض أن تتم بين نادي نهضة بركان واتحاد العاصمة.

وقال السبتي “أن يدخل فريق نهضة بركان ملعبا و يخرج منه سالما فهذا ليس إنجازا، الأمر عادي و طبيعي لفريق جاء ليلعب مباراة في كرة القدم، العقلية الاجرامية وحدها تجعل البعض يعتبره كرما و رقيا، وذاكرة السمكة نسيت ما حدث لأشبال الأطلس قبل سنتين على مرأى ومسمع العالم، رغم ذلك أثبتت بعض الفيديوهات سبا و شتما و هذا بات ضمن العادي في ملاعبنا و أيضا على مواقع التواصل جراء جهل و قلة تربية البعض و غسيل الدماغ الذي يتعرض له البعض الآخر بمساعدة الأبواق المأجورة أو الخائفة من مصير محتوم”.

ثم أضاف أمين السبتي “فريق نهضة بركان لا يحتاج تضامنا أو منشورات، لا يحتاج دفاعاً طالما أنه لم يرتكب أي خطأ، مطلبه الوحيد و الشرعي هو اللعب بقميصه المصادق عليه و الذي صال و جال به طوال الموسم في دول مختلفة دون أي اعتراض، أما الخريطة فهي في قلب كل مغربي و معروفة حدودها عند كل شريف دارس للتاريخ المؤرخ و ليس المزور”.

وتابع أمين السبتي “ فريق نهضة بركان له رجاله و مؤسسة أفريقية حمت حقوقه بمجرد عدم دخول الحكم إلى ساحة الملعب، اختم سطوري بمقولة شعرية هادفة تعجبني كثيرا تقول (من لم يبن في قومه ناصحاً لهم فما هو إلا خائن يتستر) لذلك أقول إلى أبناء و بنات جلدتي لا تنساقوا إلى دعاوى الفتنة فقد أثبتت المواقف طينة أصحابها و تأثيرها على شعوب لا حول لهم و لا قوة.”

المقالات الأكثر قراءة

5 تعليقات

  1. نسي الدراجي أن الدي يبقى بعد أحداث مطار بومدين ،يبقى للأجيال درسا وعبرة:1-الدي يبقى بالنسبة للمغرب،هو الخريطة من طنجة إلى لگويرة،وان كانت تنقصها صحراءنا الشرقية.والدي يبقى أيضا هو الاصرار على الإيمان بالوطن ورغم الاستفزاز والمضايقات..2-الدي يبقى بالنسبة للجزائر،الغطرسة،الشعارات والوهم والتضليل الاعلامي والكذب على الشعب وانهيار بروبغاندا (خاو،خوا)؟!

  2. عبدالنبي معاش on

    حفيظ التعارجي فى كل مرة يقحم الشرف والتاريخ والإنتماء فى مداخلاته عندما يأتيه جنون التهجم على المغرب هذا صحيح اذا اخذنا بعين الإعتبار المقولة الشهيرة التي تنطبق على التعارجي والتي تقول بأن كل شخص يبحث على ما ينقصه التعارجي ينقصه الشرف والإنتماء ولا تاريخ له .

  3. مادام الأمم المتحدة لم تعترف بمغربية الصحراء فالمفروض تمنع الخريطة

    • السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك : هل الكاف تعترف بالجمعورية الوهمية ، جمهورية الكياطن و العجاج ، كي تمنع المغرب من وضع خريطة تتضمن دولة أخرى على قميص فرق كرة القدم . الأمر هنا يتعلق بالرياضة و ليس بالسياسة . و حتى من الناحية السياسية المغرب دولة معترف بها في الأمم المتحدة و العديد من الدول تعترف صراحة بمغربية الصحراء على رأسها دول عظمى كالولايات المتحدة و بريطانيا و ألمانيا و إسبانيا الدولة التي كانت تحتل الصحراء ، و أغلب دول العالم تؤيد مقترح الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب ؛ بينما الأمم المتحدة لا تعترف بشىء إسمه الجمهوري الصحراوية البوليزارية ومن تمة مستحيل الإعتراف بها من طرف الكاف الذي لا يمكن أن ينخرط فيه إلا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة .

      .

      • ولمادا لم يرتدي المنتخب الأول في المنافسات الكبرى مثل كأس أفريقيا او كأس العالم هنا يقع العجب له الخريطة الوهمية وان زدتم عليها سبة ومليلية لكانت أجمل

اترك تعليقاً